حل أسئلة أسرة فقيرة.
س 1-
اختيار الإجابة الصحيحة.
أ-نعم ب-نعم
ج- لا د- لا ه- نعم
س2-
أ-1
تنذر: تنبئ عن.
2- جعلت
إنفاقه في وجوه مخصصة واجبا على نفسها.
ب-1 يفرح
كثيرا كفيضان النهر.
2-
ينطلقون من عرفات إلى مزدلفة في عبادة مخصوصة.
س3 - كانت تنظر بالإعصار.
س4 وصية
بارينو لروزاليا أن ترعى كارميلا المريضة.
س5 لأنها
وفية لجارتها تحفظ حقوقها وتريد رعايتها في مرضها.
6- علاقة
الطفل بوالدته: يشعر بحنان أمه وعطفها، وهو يعطيها الفرح والأمل بما فيه من براءة
وطفولة.
س7 صعقت
وارتجفت لكنها تمالكت نفسها واهتمت بالولدين.
س8
القضية الاجتماعية : رعاية
الفقراء للأطفال الأيتام.
س9
المواقف المؤثرة: موت
كارميلا- بكاء الطفل حتى أيقظ أخاه ببكائه مشهد علم بارينو بموت كارميلا.
س10 السرد:
ومضت الساعات بطيئة
رهيبة، وكان الأطفال جميعهم نياما....
الحوار
الداخلي: قالت روازاليا في
مشهد موت كارميلا: أتراها نائمة؟
الحوار الخارجي: هل
علمتِ عنها شيئا؟
فأجابت روزاليا بصوت
مرتعش: نعم لقد ماتت.
لماذا يرتعش صوتك؟
11-
الصور الموحية:
أ-
روزاليا كقطعة من رخام: صور جسم كارميلا في هدوئه وبرودته وانعدام
الحياة فيه كقطعة من حجر الرخام.
ب-
شبه الإعصار بالراعي والأمواج بقطعان الماشية.
12- المطارق:
أ-
المطارق: هي الأفكار المتصارعة في عقلها كيف تواجه موت كارميلا وماذا
تعمل للطفلين.
ب-
أسدلت قطعة قماش على كارميلا، وأخذت الطفلين إلى بيتها متحدية غضبة
الجو.
الفعل
|
اسم الفاعل
|
اسم المفعول
|
نزل
|
نازل
|
منزول به
|
أنزل
|
مُنزل
|
مُنْزَل
|
علّم
|
مُعلِّم
|
مُعَلَّم
|
استدار
|
مُستدير
|
مُسْتدار
|
ابتعد
|
مُبْتعِد
|
مُبْتَعَد
|
هبّ
|
هابّ
|
مهبوب
|
أخذ
|
آخذ
|
مأخوذ
|
نشر
هذه المدونة خاصة باللغة العربية على الإنترنت، وهي إضافة نوعية للنادي التربوي، حيث ستسهل الوصول إلى المواد المنشورة من معلمي مديرية الجنوب ومعلماتها من اختبارات وأوراق عمل ووسائل وغيرها من الامور، وستكون مقسمة بحسب كل صفّ بإذن الله، وسينشر كل عمل تربوي باسم صاحبه في المدونة.
ستكون المدونة متممة للعمل في النادي التربوي هنا،علما بأن العمل سيكون باستقبال المواد وتدقيقها ورفعها على المدونة ووصلها بالنادي التربوي إضافة إلى الجانب التقني.وتقبلوا كل التحية والشكر.
تابعنا أيضا هنا على صفحتنا على الفيسبوك